سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية وطنية عالمية

القوات المصرية ترصد الأسلحة الروسية في حماة الصداقة 2017


تشارك القوات المصرية نظيرتها الروسية في مناورات "حماة الصداقة – 2017" التي تجري على الأراضي الروسية. وتظهر هذه المرة أمام أعين الجنود المصريين أسلحة روسية عملاقة ومعدات رائعة تعرف عليها الجنود لأول مرة. ويشارك في هذه المناورات أكثر من 50 وحدة من المعدات العسكرية، بما في ذلك طائرات النقل العسكرية إيل – 76 وطائرات هليكوبتر خاصة بالمنطقة العسكرية الجنوبية من طراز مي – 8 إية إم تي إس إتش، ومروحيات من طراز مي – 35 ومدرعات بي إم دي - 2، ودبابات تي-72في3. وتسلحت القوات المصرية أيضا خلال المناورات برشاشات روسية، واستخدمت كذلك مظلات روسية الصنع من نوع دي 10. ما هي مواصفات هذه الأسلحة: طائرة "إيل – 76" العملاقة
طائرة "إيل - 76" ذات السمعة الطيبة، مخصصة للنقل العسكري، وتتميز هذه الطائرة بنظام طيرانٍ، ذي ملاحة متطورة، ونظامٍ تحكمٍ تلقائيٍّ مُحدَّث، إضافةً لنظام الاتصالات المتميز فيها، وتحتوي الطائرة أيضاً، على قمرةٍ زجاجيةٍ للقيادة، تلبي جميع المتطلبات الحالية للطائرات الحديثة عبر احتوائها على كافة إجراءات السلامة والدقة، واعتمادها أدق المعايير الإلكترونية الحديثة، أثناء الهبوط. مروحيات "Mi-8 AMTSh"

تُعد "المدمرة" أو " Mi-8 AMTSh" أحد الإصدارات المسلحة لطراز Mi-8، وكانت قد أثبتت كفاءتها وثباتها خلال الحرب في أفغانستان وشمال القوقاز. وتتميز المقاتلة Mi-8 AMTSh عن النموذج الأساسي بأنظمة التسليح، وجسم مُدرع، ومقدمة زجاجية صغيرة، وكذلك بزاوية منحدرة في الجزء الخلفي من مقصورة الشحن، الأمر الذي يسمح بتسهيل عمليات الشحن و التفريغ. ويتألف طاقم Mi-8 AMTSh من ثلاثة أشخاص: القائد، الطيار المساعد، الذي يتحكم في جميع الأسلحة المتاحة، والمهندس الطيار، الذي يطلق النار من المدفع الرشاش الذي يقوم بحماية الجزء الخلفي من المروحة. علاوة على ذلك، تتميز “المقاتلة” بمنظومة “فيتبسك” لحماية المروحية من الصواريخ المضادة للطائرات، وتقوم المنظومة بدور التشويش البصري و الإلكتروني، وبهذا تكون قادرة على حماية المقاتلة من الصواريخ ذات الرؤوس الحرارية. وتُكون المنظومة “قبة إلكترونية” حول الطائرة، و تشوش على الصواريخ باستخدام أشعة الليزر. مروحيات "مي – 35"

مروحية "مي – 35" الهجومية متعددة الأغراض، فهي نسخة حديثة من مروحية Mi-24، فهي المروحية الوحيدة في العالم التي تستطيع القيام بعمليات الهجوم والإنزال والإسعاف ونقل البضائع. تبلغ سرعة المروحية 310 كم في الساعة، ويعادل مدى عملها 460 كم، ومن أهم ميزاتها هي أنها متعددة الأغراض، كما أن بوسعها أن تنقل داخل مقصورتها حتى 8 افراد للأنزال الجوي بأسلحتهم وشحنات يبلغ وزنها 1500 كيلوغرام، وبالإضافة إلى ذلك فإنها قادرة على نقل مواد معلقة بالحمالات الخارجية تزن حتى 2400 كج، الامر الذي يجعل المروحية لا بديلا عنها في نقل الذخائر إلى مناطق وعرة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,

التعليقات 0